أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية

خبير عسكري واستراتيجي: المعارك الحالية هدفها الرئيسي تأمين وتطهير الساحل الغربي

قال العقيد يحيى أبوحاتم الخبير العسكري والاستراتيجي  إن الانتصارات الأخيرة تأتي في إطار الخطة التي وضعت من جانب القوات المشتركة وقوات التحالف العربي لتأمين المناطق المحررة وتطهير الساحل الغربي، خصوصا المناطق التي تستخدمها مليشيا الحوثي الانقلابية للقيام بعمليات الإغارة والتسلل.

وأضاف أبوحاتم أن ما يجري اليوم هو عملية استكمال التطهير لتأمين الطريق الرابط ما بين الخوخة والحديدة وهو الطريق المستخدم من جانب قوات التحالف والقوات المشتركة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحررة وكذلك تأمين طرق الأمداد التابعة للقوات المشتركة في هذه المنطقة.

وأضاف أبوحاتم أن المليشيات الحوثية لم تعد قادرة على المناورة كما كانت في السابق وهناك تراجع كبير جدا، وكذلك لجأت المليشيات الانقلابية للاحتماء بالمدنيين وزراعة الألغام والدفع بما يسمى بالأمواج البشرية محاولة منها إلى التشبث بالأرض ولكن دون جدوى.

وأوضح أبوحاتم أن مدينة الدريهمي ستحرر بالكامل في الأيام المقبلة، وأن القوات تتجه حالياً إلى الكيلو 16 لإحكام السيطرة وقطع طرق الإمداد على مليشيا الحوثي الانقلابية في مدينة الحديدة وهذ هو الهدف الأول للقوات المشتركة وهو تحرير مديرية الدريهمي ثم الاتجاه إلى مدينة الحديدة.

وأشار أبوحاتم إلى أن المليشيات تقتل أبناء الشعب اليمني وتحاول استخدام الألغام بشكل كبير جدا وبطرق عشوائية، وهي جريمة حرب حيث أن هذه الألغام محرم دوليا، بيعها وتصديرها وخصوصا للجماعات الإرهابية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق