أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

خبير عسكري واستراتيجي: انتفاضة القبائل ضد المليشيا الانقلابية تمهد الطريق للقضاء عليها

قال العقيد الركن يحيى أبوحاتم، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن قبائل عمران لم تصبر على ممارسات مليشيا الحوثي الانقلابية تجاه جميع قبائل حجور، في محاولة منها  لكسر هذا الصمت، وأن الأغلبية الكاسحة من رجال القبائل تقف مع الشرعية، “وأن هذا الموقف يأتي بعدما دفعت قبائل عمران برجالها في مواجهة المليشيا الانقلابية”.

وأضاف أبوحاتم، أن انتفاضة القبائل تمهد لأن تكون المليشيا الانقلابية في خبر كان، “لأنها في أضعف حالاتها عسكريا في هذه الفترة، والمليشيا تعلم أنها لا تملك القدرة على مواجهة القبائل خاصة بعد الهزائم التي تلقتها في مختلف الجبهات حيث فتحت قبائل منطقة عذر أول جبهة قتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة عمران، ودخلت على خط المواجهة مع المليشيا لمساندة قبائل حجور في محافظة حجة”.

إلى ذلك ذكرت مصادر ميدانية أن قبائل “قفلة عذر، ذو نخرة، والعصيمات” في محافظة عمران انتفضت ضد المليشيا الانقلابية، وذلك بقيادة الشيخ صالح بن سودة، وبالتزامن مع المعارك الضارية التي يخوضها أبناء قبائل مديرية حجور التابعة لمحافظة حجة، وسط فرار جماعي للمليشيا الانقلابية وسقوط قتلى وأسرى في صفوفها.

وفي الوقت ذاته دعا الشيخ صالح بن سودة جميع القبائل بمحافظة عمران للوقوف ضد المليشيا الانقلابية ومساندة إخوانهم في محافظة حجة.

ومن جانبه ناشد الشيخ عبدالله النشمة أحد مشايخ قبائل حجور، قيادات الشرعية والتحالف العربي الدفع بتعزيزات لتحرير مديرية مستبا بحجة، والالتحام مع القبائل التي تمكنت من تحرير مناطقها بالكامل،  لأن ذلك سيشكل قوة ضاربة بوجه المليشيا وسيشجع بقية القبائل على التحرك لعزل صعدة عن صنعاء، وتطويق العاصمة من البوابة الشمالية تمهيداً لتحريرها.

والجدير بالذكر أن مقاتلات التحالف العربي ساندت مقاتلي قبائل حجور، حيث استهدفت الغارات تعزيزات مليشيا الحوثي الانقلابية في عدة مناطق بالمديرية، مما ساعد القبائل في السيطرة على مواقع استراتيجية وتكبيد المليشيا خسائر فادحة بالأوراح والعتاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق