أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

خبير عسكري واستراتيجي: تقارير المنظمات الدولية بها ازدواجية فيما يتعلق بالوضع في اليمن

قال اللواء الركن مستور الأحمري، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن قام بدراسة وتفنيد عدد كبير من الحوادث التي اعترضت عليها المنظمات الدولية، ونلاحظ أنه عاد إلى حوادث وقعت عام 2015، ونفى صلة قوات التحالف العربي ببعض هذه الوقائع، وأكد الفريق أن هناك بعض المواقع التي استهدفها التحالف كان يوجد بها مواقع عسكرية تهدد أمن وسلامة القوات على الأرض، وتم التعامل معها حسب الإجراءات المتبعة.

وأضاف الأحمري، أن فريق تقييم الحوادث يعتمد على معلومات أكيدة من جميع الجهات التي تنفذ هذه العمليات سواء من الطيران، أو من القيادات التي أصدرت الأوامر بتنفيذ العمليات، أو من الأحداث أو الدلائل، وهو ما يجعل لنتائجه مصداقية أمام المنظمات الدولية.

وأوضح الخبير الاستراتيجي، أن هناك ازدواجية في إصدار التقارير الخاصة بالمنظمات الدولية، وذلك بغض الطرف عن انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية، إذا ما قامت باستهداف المدنيين سواء من اليمنيين أو على الحدود السعودية، أما إذا ادعت المليشيا الانقلابية بوقوع حوادث من التحالف يتم التعليق عليها ونشر أمام العالم.

وتابع الأحمري، أنه يجب أن يكون هناك التفات عالمي لتقارير الفريق المشترك لتقييم الحوادث، وذلك لما تتبناه نتائجه من شفافية عالية فهو يعمل على كشف الحقائق بالتفنيد والأدلة، ويوضح إذا ما كانت هناك أخطاء بالفعل أم لا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق