أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة الدفع بعجلة التنمية وتفعيل أجهزة الرقابة

خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن وزير المالية ورئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك المركزي اليمني بحث رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك جملة من القضايا المتعلقة بسير عمل البنك المركزي.

واستمع رئيس الوزراء من محافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام إلى تقرير حول مستوى تنفيذ الآليات المتبعة في اعتمادات السلع الأساسية كما وقف رئيس الوزراء أمام الخطط المستقبلية للبنك المركزي بهدف تطوير وتحسين أدائه العام.

وشدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة الدفع بعجلة التنمية الشاملة وتحقيق الأهداف المرجوة خلال المرحلة الراهنة وذلك من خلال تنفيذ برامج منظومة الإصلاحات المالية والإدارية وتفعيل أجهزة الرقابة في كافة مؤسسات الدولة لضمان تعافي الاقتصاد وتطوير الأداء الحكومي خصوصا في القطاع المالي والاقتصادي.

وأكد مجلس إدارة البنك المركزي من جهته على مواصلة تنفيذ مهامه القانونية وأنه يتخذ إجراءاته وإصلاحاته وفقا للقانون وذلك بهدف الوصول إلى أحد أهم أهداف البنك وهو تحقيق نوع من الاستقرار الاقتصادي.

وقال بيان صادر عن البنك المركزي إن البنك يحرص على تحقيق ثبات الأسعار من خلال تمويل المواد الأساسية وتدخلاته في أسواق الصرف.

هذا وأعلن البنك المركزي اليمني تحويل جميع مبالغ 61 مليون دولار أمريكي من الوديعة السعودية إلي حسابات البنوك التجارية الخارجية لتغطية طلبات البنوك من المواد الغذائية خاصة حليب الأطفال والقمح.

وأكد البيان الصادر عن البنك أنه يواصل الإجراءات القانونية لاستقرار الأسعار من خلال السحب من الوديعة السعودية والتي كان لها بالغ الأثر في تحقيق استقرار أسعار الصرف وخفض جميع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق