أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

رئيس مؤسسة “ابتسامة” لمرضى السرطان: محافظة أبين لم تحظ بالاهتمام الكافي للمنظمات الإغاثية

قال حسين الهندي رئيس مؤسسة “ابتسامة” لدعم مرضى السرطان إن “ابتسامة” هي مؤسسة شبابية توعوية أنشئت من أجل الكشف عن معاناة مرضى السرطان في محافظة أبين، مضيفاً أن المؤسسة تنظم بعض الأنشطة التوعوية بمرض السرطان، مثل هذه الفاعلية التي تقيمها المؤسسة، وهي فاعلية توعوية خيرية لدعم مرضى السرطان في أبين”.

وأضاف الهندي أن هذه الفاعلية تخللتها عروضا مسرحية وفنية ومعرضا للصور بالإضافة إلى طبق خيري قدمته طالبات مجمع “خولة” للبنات بزنجبار وذلك لدعم مرضى السرطان في أبين.

وأكد الهندي أن برنامج التوعية الذي تنفذه مؤسسة “ابتسامة” يهدف للوقاية وعلاج مرضى السرطان بأبين، “وإلى توعية المواطنين من خطر مرض السرطان ومساعدة المرضى وذلك من خلال الفاعلية التي تعبر عن معاناة مرضى السرطان وحاجتهم للاهتمام والرعاية من الجهات المسؤولة والمنظمات الإنسانية. وأهمها إنشاء مركز للأورام في المحافظة”.

من جانبه أبدى محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين اهتماما متزايدا بمؤسسة “ابتسامة” ودعمها خلال العام الماضي بمليوني ريال، ومن خلال هذا الدعم استطاعت المؤسسة إقامة الكثير من الفعاليات.

وأكد الهندي أن “الحكومة مغيبة عن محافظة أبين وأن المحافظ يبذل جهودا كبيرة داخل المحافظة ولكن إمكانيات المحافظة محدودة وتحتاج لمزيد من التعاون”.

وكشف الهندي أن “هناك جهاز أشعة مقطعية قيمته 600 ألف دولار مغلق منذ 2013 ولم يستخدم إلا لمدة شهر واحد وتم حرمان أهل المحافظة منه. وأن هذه القضية مطروحة أمام رئيس مجلس الوزراء منذ ستة أشهر وحتى الآن لم يتم أي استجابة وبمجرد إعادة تشغيله سيخفف الكثير من معاناة المواطنين بأبين”.

وشدد الهندي أن أبين لم تحظ بالاهتمام الكافي من جانب جميع المنظمات وخاصة فيما يتعلق بمرض السرطان “ونحاول من خلال هذه الفاعلية القول إن المحافظة بحاجة إلى الدعم سواء من وزارة الصحة أو من الهلال الأحمر الإماراتي الذي له أيادي بيضاء على عموم اليمن، وكذلك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والمتواجد في جميع أنحاء الجمهورية وبشكل أقل بمحافظة أبين لذا نطالبهم بالمزيد من الدعم والاهتمام بالمحافظة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق