أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

رئيس مجلس إدارة موانئ عدن: اليمن يعيش ظروف صعبة أثرت على مستوى النشاط التجاري والاقتصادي بشكل كبير

قال محمد أمزربه، رئيس مجلس إدارة موانئ عدن، إنه قد تم طرح العديد من الإشكاليات والأطروحات المعروضة لحلها وتناول كافة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني في كافة سبل الحياة وبالطبع على النشاط الاقتصادي والتجاري.

وأضاف أمزربه أنه تم طرح العديد من التوصيات ومن أهمها تخفيض تكاليف الشحن على الواردات للموانئ اليمنية، وكذلك مقترح تم رفعه للحكومة من أجل توفير وديعة لشركات التأمين لتخفيض التأمينات على الواردات والشحنات القادمة لليمن.

حيث نظمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل بعنوان التحديات الاقتصادية الحالية ومتطلبات تسهيل التجارة في اليمن.

الورشة ضمت عددًا من الداعمين للاقتصاد اليمني وناقشت عددًا من أوراق العمل حول التحديات الاقتصادية الحالية لتسهيل التجارة وأثر السياسة المالية للحكومة، وهدفت الورشة لتحديد الاحتياجات وتقييم الأولويات التي من شأنها زيادة حجم وتسهيل التبادل التجاري من أجل خلق فرص الاستثمار وتحقيق النمو الاقتصادي باليمن.

تأتي إقامة هذه الفعاليات الاقتصادية من أجل المساهمة في النهوض بالاقتصاد اليمني الذي عانى كثيرًا خلال الأزمة الحالية بالإضافة لربط الاقتصاد اليمني مع الاقتصاد العالمي وتعزيز الثقة فيه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق