أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

رئيس منظمة “صح” لحقوق الإنسان: المليشيا الانقلابية ارتكبت جرائم حرب في اليمن

قال عصام الشاعري رئيس منظمة “صح” لحقوق الإنسان إن ندوة تحالف المنظمات الحقوقية اليمنية من أجل السلام قد قدمت الكثير من الأوراق التي تثبت تورط مليشيا الحوثي الانقلابية في تجنيد الأطفال وزراعة الألغام ونشر الكراهية بين أبناء اليمن، إضافة للقصف العشوائي وقتل الأبرياء، وانتهاكات المليشيا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وأضاف الشاعري أن انتهاكات مليشيا الحوثي للقانون الإنساني خطيرة “خصوصًا أنها ارتكبت جرائم حرب ضد الإنسانية، منها تحويل المستشفيات والمدارس إلى ثكنات عسكرية، إضافة إلى عدم التزامها بالقرارات الدولية، وأن المليشيا لا يهمها المواطن اليمني، وأنها أصبحت تهتم فقط بمصلحتها ومصلحة الموالين لها”.

وأشار رئيس منظمة “صح” لحقوق الإنسان أنه تم تشكيل لجنة من جانب رؤساء منظمات المجتمع الدولي المشاركة والمتحالفة من أجل السلام، وتم الاتفاق على رفع التوصيات للمبعوث الأممي لدى اليمن والتي تم التركيز فيها على مختلف الآراء التي قدمت من أجل إحلال السلام في اليمن.

وأكد الشاعري أن الندوة أوصت بأهمية إشراك منظمات المجتمع المدني في أية مفاوضات مقبلة بين الحكومة الشرعية والمليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق