أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

عبده مجلي: سيطرنا على باقم ناريًا وسيتم تحريرها بالكامل خلال الأيام المقبلة

قال العميد عبده مجلي الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، إن قوات الجيش الوطني تحقق انتصارات وتقدمات متتالية في مديرية باقم وأصبحت قريبة للغاية من مركز المديرية بعد إحكام الحصار عليها من مختلف الجبهات حتى أصبح مركز المديرية تحت السيطرة النارية لقوات الجيش الوطني.

وأضاف مجلي أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم تحرير مديرية باقم بالكامل، وعلى صعيد الجبهات الأخرى فهناك انتصارات عديدة حققتها قوات الجيش الوطني في كتاف حيث استطاعت القوات السيطرة على عدد من التباب والسلاسل الجبلية وتقوم القوات بعمليات تطهير وزحف نحو مركز مديرية كتاف في انتصار جديد يضاف لسلسة الانتصارات التي تحققها القوات على الأرض.

حيث  تمكنت قوات الجيش الوطني بإسناد من طيران التحالف العربي من السيطرة على قرية المحدادية شمال شرق مديرية باقم بمحافظة صعدة، وكذلك السيطرة على نقطة السداد مدخل المديرية.

وذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش تواصل هجومها حتى  السيطرة على ما تبقى من باقم.

هذا وقد شن طيران التحالف العربي بمشاركة طيران الأباتشي عشرات الغارات استهدفت المليشيا ما أدى لمصرع العديد منهم وتدمير عتادهم العسكري.

وفي محور البيضاء تواصل قوات الجيش تقدمها الميداني وسط انهيارات كبيرة تشهدها صفوف المليشيا الحوثية.

وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش حررت منطقة مجزعة غربي جبال الدير الاستراتيجية بالإضافة إلى معسكر استحدثته مليشيا الحوثي في المنطقة بمديرية الملاجم، كما تمكنت قوات الجيش من تحرير كافة المناطق المحيطة بجبل دير وعدة مناطق أخرى، وأكدت المصادر أن المليشيا  تكبدت عددا كبيرا من القتلى والجرحى خلال المعارك.

وفي محافظة تعز أحرزت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا نوعيا في جبهة حيفان جنوبي شرق محافظة تعز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق