أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

عبد الكريم المدي: ممارسات مليشيا الحوثي إرهابية وليس لها صلة بالدولة

قال عبد الكريم المدي المحلل السياسي إن انتفاضة الجياع مستمرة في العاصمة صنعاء وفي عدد من المحافظات الأخرى حيث لم يعد هناك قدرة لدى المواطن اليمني لكي يحتمل هذه الأزمة الاقتصادية وكم الفساد الذي تمارسه مليشيا الحوثي الانقلابية في كافة المجالات سواء مع التجار أو أصحاب الحرف والمهن.

وأضاف أن حالة الاحتقان والغضب التي تمر بها العاصمة صنعاء ستاخذ في التزايد وستستمر حتى يتم الاستجابة للمواطنين وحتى تتحرر البلاد من مليشيا الحوثي الانقلابية وانتهاكاتها المستمرة بحق أبناء الشعب اليمني.

حيث أعلنت+ حالة طوارئ واستنفار بين عناصر المليشيا الحوثية في صنعاء قاموا على إثرها بنشر المدرعات والمئات من المسلحين في شوارع المدينة تحسبا لخروج جماهيري جديد بعد أن دعا له نشطاء وحقوقيون تحت شعار “ثورة الجياع” والتي اندلعت شرارتها قبل أيام من قبل طالبات بجامعة صنعاء والتي أدت بدورها تلك المظاهرات إلى سقوط أول شهيد لانتفاضة الجياع أحد حراس الجامعة الذي توفي متأثرا بإصابات بالغة جراء طعنات تعرض لها خلال محاولته الدفاع عن طالبات اعتدت عليهن مليشيا الانقلاب.

وفي سياق متصل دعت اللجنة المنظمة للثورة إلى التجمع بميدان التحرير في صنعاء للانطلاق في مسيرات غاضبة في الوقت الذي دعت فيه مليشيا الحوثي أنصارها إلى وقفة مسلحة في الميدان نفسه لمواجهة أي خروج ضدهم.

وخلت الكثير من شوارع صنعاء من المارة تحسبا لمواجهات مسلحة فيما انتشر عناصر المليشيا في الشوارع والتقاطعات وعلى أسطح المباني المرتفعة وحولت المليشيا المدينة إلى ثكنة عسكرية وسط أعمال قمح للمتظاهرين السلميين الذين حاولوا الخروج قبل أيام للتعبير عن حالة الجوع والمعاناة الإنسانية التي باتت تتفشى في أغلب مناطق سيطرة المليشيا.

وقامت المليشيا الحوثية باعتقال أكثر من 80 ناشطا وناشطة أغلبهم من الطلبة الجامعيين. وذكرت مصادر في صنعاء أن اشتباكات عنيفة جرت باتجاه شارع الستين ومحيط دار الرئاسة وأيضا باتجاه النهدين ويبدو أن المليشيا الحوثية بدأت تشعر بقرب نهايتها بعد قيام ثورة الجياع في صنعاء بسبب سوء الأحوال المعيشية وانعدام الرواتب لأكثر من ثلاثة أعوام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق