أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

قبائل حجور تحرر جبل المنصورة ومنطقة قرعه بمحافظة حجة من سيطرة المليشيا الانقلابية

حرر مقاتلو قبائل حجور جبل المنصورة ومنطقة قرعه والتي كانت تتخذها المليشيا الانقلابية مركزًا لقصف العبيسة في محافظة حجة وذلك في أول هجوم لقبائل حجور على المليشيا الانقلابية، جاء ذلك بالتزامن مع تحرير قوات الشرعية مناطق جديدة في وادي سلبه وقرى العشال بعد معارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية.

وقد فرضت قبائل حجور سيطرتها على مواقع استراتيجية شمال البلاد في مديرية كشر. حيث أحكم المقاتلون القبضة على مواقع استراتيجية مهمة في أول هجوم خاطف ومباغت على مواقع المليشيا الانقلابية بالمنطقة كما أعلنت عدد من القبائل في محافظة حجة ومنها قبائل الجبهان وذو مسلم وذو كديس انضمامها للقتال في صفوف قبائل حجور ضد المليشيا الانقلابية.

ولقي عدد من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم إثر غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي على مواقعهم في محافظة حجة واستهدفت الغارات مجاميع من المليشيا في مديريتي حجور وكشر كانت تفرض حصارًا على المواطنين من أبناء قبائل حجور وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا وتدمير عدد من الأطقم التابعة لها.

وسيطرت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي على مواقع جديدة بمديرية خب الشعف في محافظة الجوف وذلك خلال معارك تكبدت المليشيا الانقلابية بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وأكد مصدر عسكري أن القوات تمكنت من تحرير مواقع جديدة في وادي سلبه وقرى آل عشال، مشيرًا إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين بينهم قيادات ميدانية كما تم العثور على مخازن أسلحة تابعة للانقلابيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق