أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

“لجنة العقوبات الدولية” تتهم المليشيا بارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني

كشف فريق خبراء لجنة العقوبات الدولية في تقريره السنوي بشأن الحالة في اليمن عن دعم إيراني لمليشيا الحوثي الانقلابية، التي اتهمها بارتكاب انتهاكات وجرائم بحق الشعب اليمني.

وخلص فريق الخبراء وفقًا لتقريره للعام 2018 والمقدم إلى مجلس الأمن إلى أن أفرادًا من إيران مولوا عملية شراء طائرات مسيرة استخدمها عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية في عملياتهم، وكذلك عملية شراء آلة خلط وقود الصواريخ.

وذكر التقرير أن مليشيا الحوثي الانقلابية قامت باعتقال العاملين في المجال الإغاثي وترهيبهم وعدم احترام استقلال المنظمات الانسانية، والتدخل في اختيار المستفيدين ومناطق العمليات، كاشفا أن بعض المنظمات اضطرت إلى التكيف مع الضغوطات التي تمارسها عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد تقرير الخبراء أن المليشيا الانقلابية تجني ما لا يقل عن مليار دولار من ضرائب الشركات ورسوم الاتصالات والتبغ وغيرها، بالإضافة إلى 27 مليون دولار شهريا من واردات الوقود، إلى جانب الإتاوات الجمركية في موانئ الحديدة والصليف وإيرادات الجمارك من النقاط المستحدثة في ذمار وبعض المحافظات.

وحدد الفريق شركات داخل اليمن وخارجه تعمل كشركات صورية بوثائق مزورة، منها شركة لمحمد عبدالسلام، لإخفاء التبرع بالوقود القادم من موانئ إيران لمليشيا الحوثي الانقلابية واستخدام عائداته لتمويل المجهود الحربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق