أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

مجلس الوزراء يؤكد على تقديم التسهيلات المصرفية للتجار ويشكل لجنة لمعالجة مشكلة الازدواج الوظيفي

أكد أعضاء مجلس الوزراء في الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء الالتزام الكامل للحكومة بدعم كافة الاعتمادات ومتطلبات استيراد السلع الأساسية وتوفيرها وتسهيلها وضمان وصولها إلى جميع المحافظات والمديريات اليمنية.

وجدد مجلس الوزراء التزام الحكومة في استمرار تقديم التسهيلات والخدمات المصرفية لتجار السلع الأساسية والمتمثلة في تنفيذ الاعتمادات والحوالات المالية الدولية لتجار السلع الغذائية وتغطية احتياجاتهم من الدولار الأمريكي.

واستمع المجلس إلى مشروع معالجة الازدواج الوظيفي والأسماء الوهمية في كشف الرواتب المقدم من وزير الخدمة المدنية والتأمينات، والذي يأتي في إطار تنفيذ خطة الحكومة للعام 2018، وأكد أن الازدواج الوظيفي والأسماء الوهمية في كشوف المرتبات شكلت طوال السنوات الماضية إحدى قنوات الفساد، وأقر المجلس بناء على ذلك تشكيل لجنة لمشروع الرقم الوظيفي، برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وجدد المجلس تأكيده على محاربة الفساد والتزام الشفافية كجزء من أولويات الحكومة في خطتها وأعمالها، التي تأتي في سياق إصلاح الوضع الاقتصادي ووقف انهيار العملية المحلية بما يخدم اليمنيين في أولوياتهم المعيشية.

وشدد المجلس على أن الحكومة ستعمل على تطبيع الأوضاع في مدينة عدن والمحافظات المحررة وإعمار ما خلفته الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وعبر المجلس عن إشادته بالبطولات والتضحيات الجسيمة التي يقدمها الجنود بدعم تحالف دعم الشرعية في اليمن، مؤكدًا تقديم كافة الدعم والإسناد للجيش الوطني من أجل تحرير اليمن وكسر شوكة مليشيا الحوثي الانقلابية والقضاء على أوهامها في السيطرة على مضيق باب المندب الاستراتيجي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق