أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

محمد قبيبان: إيران مستمرة في دعمها لميلشيا الحوثي الانقلابية بكافة الوسائل

قال اللواء محمد القبيبان الخبير العسكري والاستراتيجي، إن دعم إيران لمليشيا الحوثي الانقلابية كان ومازال مستمرا وآن الآوان ليتم التصدي لهذا الاستهتار الإيراني، حيث أن إيران باتت تدعم المليشيات بأسلحة ثقيلة ونوعية.

وأضاف القبيبان أنه الدعم الإيراني المتواصل لمليشيا الحوثي الانقلابية هو ما جعلها صامدة حتى الآن وسط الهزائم المتتالية التي تلحق بها على كافة الجبهات ومحاولة تزوير الحقيقة وادعائها الدفاع عن مواقعها وصد الهجمات تلو الأخرى وهو أمر بعيد تماما عن أرض الواقع.

حيث قبضت البحرية الأمريكية على شحنة أسلحة كانت متجهة من الصومال إلى اليمن من ضمن حمولتها 2500 بندقية من طراز AK-47 .

وبحسب الخبراء الذين أوكلت إليهم مهمة تفتيش الشحنة فإن الأسلحة المقبوضة بما تقدم دليلا جديدا على الدعم الإيراني للمليشيا الحوثية فمن المتوقع أن تكون الشحنة أنطلقت من إيران ثم الصومال ثم اليمن إلى المليشيا.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن نائب الأميرال قائد القوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط أن المسؤولين الأمريكيين إجروا فحص أولي للأسلحة لكنهم ينتظرون أن يصل محققو الأمم المتحدة إلى استنتاجاتهم الخاصة.

ويأتي الاستيلاء في الوقت الذي تسعى فيه إدارة ترامب إلى خنق الدعم الخارجي للمليشيا الذين انقلبوا على الحكومة الشرعية كما أنها تأتي ضمن سلسلة من الحوادث التي ضبطت في وقت سابق وأكدت الدعم الإيراني للمليشيا الحوثية.  

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق