أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لعلاج جرحى الحرب

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمقر المركز في الرياض برنامجًا تنفيذيًّا لعلاج الجرحى والمصابين اليمنيين في عدة محافظات، بالتعاون مع مستشفى بن زيلع في مدينة سيؤون.

وعبَّر نائب مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله الوادعي أن هذا البرنامج الذي سيخدم الشعب اليمني، ويسهم في التخفيف من معاناة المرضى والمصابين، مبينًا أن البرنامج الجديد يأتي استكمالًا للعقود السابقة التي وُقعت مع 5 مستشفيات لعلاج الجرحى اليمنيين داخل اليمن.

وأضاف الدكتور الوادعي، أنه سيتم من خلال هذا البرنامج تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى والمصابين اليمنيين، وفق المعايير الطبية، لعدد 200 جريح. ويضاف هذا العدد إلى الأعداد السابقة التي تم علاجهم في مستشفيات القطاع الخاص داخل اليمن البالغ 56 ألفًا جريحًا ومصابًا يمنيًّا، مفيدًا بأن ذلك ساعد القطاع الصحي في تقديم الخدمات الصحية وعودة الطاقم الطبي في استئناف عمله في القطاعات الصحية الحكومية والخاصة.

كما أكد الدكتور الوادعي حرص مركز الملك سلمان للإغاثة على أن تشمل برامجه الصحية جميع الأشقاء اليمنيين في أنحاء الجمهورية اليمنية في جميع الأنشطة والتخصصات، وفق الاحتياج الفعلي، بالتنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين.

يأتي هذا التوقيع استمرارًا للبرامج الطبية التي يمولها ويتابعها المركز بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة ممثلةً في وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية والشركاء المحليين والدوليين لتقديم الخدمات الصحية للأشقاء اليمنيين داخل اليمن وخارجه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق