أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

مستور الأحمري: المنظمات الحقوقية تغض الطرف عن انتهاكات مليشيا الحوثي

قال اللواء الركن مستور الأحمري الخبير العسكري والاستراتيجي إن التحالف العربي قام بفتح الممرات الأمنة الثلاثة الأخيرة ضمن استكمال خطة العمل الإنساني في اليمن والتي أعلن عنها قبل ذلك لتسهيل مرور المساعدات الإغاثية والإنسانية والسلع الأساسية لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن اليمني البسيط وضمان وصول الدعم لمستحقيه من الأسر المحتاجة.

وأضاف الأحمري أن المنظمات الحقوقية تعاملت مع الملف الحقوقي للأزمة اليمنية بنوع من التماهي وغض الطرف عن الانتهاكات المستمرة التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق الشعب اليمني دون أن تحرك ساكنا.

حيث حيث أعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي أن التحالف العربي ومنظمة أوتشا بإنشاء ثلاث ممرات إنسانية أمنة باتجاه العاصمة صنعاء. مشيرًا إلى أن بإمكان المستفيدين باستخدام هذه الممرات تحديد الأوقات المناسبة لهم في هذا الشأن على أن تكون ما بين الساعة السادسة صباحًا والسادسة مساءً

ولفت المالكي النظر إلى أن المليشيا الحوثية تتعمد منع تحرك المنظمات الأممية من الحديدة إلى صنعاء وللمحافظات اليمنية كافة بسبب السوق السوداء وكذلك التمويل الذي يسمى بالمجهود الحربي.

وفي ختام حديثه  قال المالكي إن التحالف استهدف منصة صواريخ باليستية تابعة للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران في محافظة صعدة واستهداف نفق لتخزين الصواريخ الباليستية تابع للمليشيا في محافظة صنعاء بجبل النهدين وفي معسكر العمد فيما جرى مهاجمة مخزن إستراتيجي للأسلحة والذخائر التابعة للمليشيا في محافظة صعدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق