أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

مشروعات ودعم صحي كبير تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة لليمن

سلسلة مشروعات متنوعة قدمها مركز الملك سلمان لليمن منذ بداية الحرب، مشروعات نفذت في جميع المحافظات اليمنية أسهمت وبشكل كبير في تخفيف معاناة المواطنين.

القطاع الصحي حظي باهتمام كبير من جانب المركز الذي نفذ مشروعات عدة في هذا المجال.

ففي محافظة شبوة أسهم مركز الملك سلمان في إنشاء وحدة الأورام السرطانية في عتق، كما سلم المركز الوحدة تجهيزات فنية متعددة لمختبر طبي متكامل، المختبر تكمن أهميته في أنه الأول من نوعه في شبوة، ويحتوي على أجهزة ومعدات حديثة.

أما في العاصمة المؤقتة عدن، قدم المركز مؤخرًا دفعة جديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية للإمداد الدوائي لمستشفى الجمهورية العام بعدن.

ولم يقف مركز الملك سلمان متفرجًا أمام موجة الوباءات التي انتشرت في البلاد بفعل حرب مليشيا الحوثي الانقلابية، فقد سلم المركز مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في حضرموت أكثر من 100 طن من المحاليل الوريدية للمرافق الصحية والمراكز التخصصية بمديريات الوادي والصحراء للتصدي لوباء حمى الضنك.

المركز وقع كذلك في وقت سابق 3 مشروعات إنسانية مع منظمة الصحة العالمية فاقت قيمتها 10 ملايين دولار، استكمالًا لاستجابة المملكة لمكافحة وعلاج وباء الكوليرا في اليمن.

الدعم السعودي السخي لم يقف عن هذا الحد، ملف الجرحى هو الآخر حاز على اهتمام خاص، فقد وقع المركز 6 مشاريع تنفيذية مع عدة مستشفيات في اليمن والمملكة وذلك لعلاج الجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن وخارجها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق