أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

مصرع 53 عنصرا من المليشيا الانقلابية في البرح بتعز.. والجيش يحرر جبال استراتيجية في نهم

تواصل قوات الشرعية بإسناد من التحالف العربي عملياتها العسكرية ضد المليشيا الانقلابية، حيث لقي أكثر من خمسين عنصرًا من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم بقصف لمدفعية القوات المشتركة في جبهة البرح، ومن بين هذه العناصر “قناص”.

وجاءت هذه العملية العسكرية بناءً على إحداثيات دقيقة من جانب التحالف العربي، حيث تمكنت القوات المشتركة من استهداف تحصينات المليشيا الانقلابية، وتدمير العديد من دباباتها وآلياتها العسكرية التي كانت تستخدمها لقصف المنشآت المدنية وترويع الآمنين.

إلى ذلك لقي عدد من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم خلال مواجهات مع الجيش الوطني بمديرية مقبنة غربي محافظة تعز. وفي جبهة نهم شرقي محافظة صنعاء تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودةً بالتحالف العربي من تحرير آخر قمة في سلسلة جبال المنصاع الاستراتيجية والمواقع المحيطة بها في منطقة المجاوحة بمديرية نهم، بعد معارك مستمرة ضد المليشيا، وأسفرت هذه المعارك عن سقوط العديد من عناصر المليشيا الانقلابية بين قتيل وجريح.

أما في محافظة صعدة معقل المليشيا الانقلابية، لقي قياديان حوثيان مصرعهما في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في مديرية باقم، وأكد مصدر ميداني أن القياديين لقيا مصرعهما في الهجوم الذي شنته القوات على مواقع الانقلاب خلف جبال عضيدة شمالي غرب مركز مديرية باقم، وهما من القيادات البارزة في صفوف الانقلابيين.

وفي محافظة البيضاء قصفت مدفعية الجيش الوطني تعزيزا للمليشيا في جبهة الملاجم شرقي المحافظة، مما أسفر عن مصرع عدد من عناصر المليشيا الحوثي وإصابة آخرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق