أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

مليشيا الحوثي ترفض السماح للأمم المتحدة بالوصول إلى مطاحن البحر الأحمر بالحديدة

رفضت مليشيا الحوثي  الانقلابية السماح للأمم المتحدة بعبور الخطوط الأمامية إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة، للوصول إلى مطاحن البحر الأحمر بالحديدة، المطاحن التي قصفتها المليشيا بقذائف هاون أدت إلى إهراق عدد من الصوامع وإتلاف كميات كبيرة من القمح.

ومن جانبها أعربت الأمم المتحدة في بيان عن قلقها البالغ إزاء عدم قدرتها على الوصول إلى المطاحن التي توجد بها حبوب فيها تكفي لإطعام أكثر من 3 مليون شخص لمدة شهر.

قال مارك لوكوك منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة، إن كميات الحبوب المخزنة في الصوامع بمطاحن البحر الأحمر منذ أكثر من 4 أشهر، قد تتعرض للتلف، فيما يشرف نحو 10 مليون شخص في مختلف أنحاء اليمن على المجاعة.

وحث المسؤول الأممي مليشيا الحوثي على التوصل لاتفاق وتيسير الوصول إلى المطاحن خلال الأيام المقبلة، مضيفًا أن الأمم المتحدة وشركائها في مجال حقوق الإنسان يوسعون مجال عملهم  للوصول إلى أكثر من 10 مليون شخص بالمساعدات الغذائية الطارئة.

ومن جانبه شدد عبد الرقيب فتح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، على ضرورة البحث عن وسائل وآليات ضامنة لسرعة الوصول إلى تلك المخازن قبل تلف المساعدات والاستفادة منها في إغاثة المستحقين في عدد من المحافظات، مؤكدًا أن بيانات الاستجداء لا تجدي مع المليشيا التي تقوم بنهب المساعدات الإغاثية وتعرقل عمل المنظمات الأممية، وتعمل على تجويع الشعب اليمني وزيادة معاناته لتتاجر بها أمام المجتمع الدولي، مطالبًا الأمم المتحدة بإجراءات أكثر صرامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق