أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

نائب رئيس الهيئة العليا للإغاثة: الحكومة تحشد لإغاثة المهرة… والتحالف يشارك في إنقاذ المحاصرين

قال جمال بلفقيه مستشار وزير الإدارة المحلية نائب رئيس الهيئة العليا للإغاثة إنه “ومنذ الوهلة الأولى  وقبل وصول الإعصار “لبان” أصدر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي تعليمات بإنشاء غرفة عمليات بشكل كامل متمثلة في السلطة المحلية وكذلك اللجنة العليا للإغاثة والتخطيط والأمانة العامة لمجلس الوزراء والصحة والجهات ذات العلاقة”.

وأضاف بلفقيه أن الاجتماع الأخير هو الاجتماع الثاني وتم خلاله حشد الجهود لإيصال المساعدات لمحافظة المهرة “لمساعدة جميع الفئات الموجودة بالمحافظة، من خلال تحريك قافلة متوجهة للمهرة تحمل المواد الإغاثية والخيام إلى جانب الدعم اللوجيستي في عملية إعادة صيانة الكهرباء وفريق طبي من مستشفى باصهيب العسكري لتقديم المساعدات الطبية اللازمة للمتضررين”.

وأوضح بلفقيه أن التحالف العربي شارك بجهود كبيرة لإغاثة أهالي المهرة، وأن القيادة العامة لطيران الأمن السعودية، شاركت بمهام إنقاذ المحاصرين والبحث عن المفقودين والإخلاء الطبي علاوة على نقل وإيصال المواد الإغاثية للمناطق المتضررة في المحافظة.

وشدد بلفقيه على أن هناك “تواصل مستمر داخل غرفة العمليات مع كل الجهات إلى جانب المنظمات الدولية لمتابعة الأضرار المترتبة جراء إعصار لبان وإنقاذ المحاصرين وأنه تم إنقاذ 350 شخص إلى جانب الوصول إلى ثمانية آلاف أسرة ووضعهم في المناطق الآمنة”.

وحول دور التحالف العربي في المشاركة بمساعدة منكوبي إعصار “لبان” قال بلفقيه إن “التحالف يقوم بعملية الإنقاذ في داخل المهرة بشكل كبير،  إلى جانب تقديم سبعة أطنان من المساعدات الغذائية لمحافظة المهرة من خلال استخدام الإنقاذ الجوي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق