أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

نورا الجروي: مليشيا الحوثي الانقلابية تتعمد إهمال الحالة الصحية للمختطفين

قالت نورا الجروي رئيس حركة إنقاذ الشبابية الشعبية، إن ممارسات مليشيا الحوثي تجاه المعتقليين ليست بجديدة على هذه الجماعة الإرهابية فمنذ عام 2014 قامت المليشيات بالعديد من الانتهاكات واعتقلت المئات من المدنيين والصحفيين بالإضافة إلى قتل عدد كبير من الناشطين السياسيين.

وأضافت الجروي أنه خلال الفترة التي تلت اتفاق السويد قامت المليشيات بقتل 6 ناشطين بنوع من عدم الاكتراث للقانون الدولي أو لأي اتفاقات.

وأوضحت رئيس حركة إنقاذ الشبابية الشعبية أن مليشيا الحوثي الانقلابية تتعمد إهمال الحالة الصحية للمختطفين ولا تقدم لهم أي نوع من الرعاية الصحية في جريمة جديدة تضاف لسجلها الإجرامي في اليمن.

حيث استنكرت رابطة أمهات المختطفين بصنعاء استمرار انتهاكات عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المختطفين في ظل توقيعها على اتفاق السويد الرامي إلى إطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسريًا.

وقالت الأمهات، في بيان للوقفة الاحتجاجية التي نفذتها  أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان، إن جماعة الحوثي قتلت 6 تحت التعذيب وبسببه، واختطفت 36 مواطنًا في مناطق سيطرتها، كما أنها تمضي في محاكماتها الهزلية بحق المختطفين، وتمنع الزيارات عنهم، وتحرمهم من التعرض للشمس في سجونها بصنعاء.

وأضاف البيان أن المليشيا تتعمد إهمال المختطفين صحيًا مع انتشار السل في سجونهم بذمار، وتستمر بإخفاء العشرات من المختطفين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق