أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

وزارة حقوق الإنسان: موقف عربي موحد رافض لتقرير “لجنة الخبراء”

قال نبيل عبدالحفيظ وكيل وزارة حقوق الإنسان إن خطاب الحكومة اليمنية الموجه إلى مجلس حقوق الإنسان هو رد على التقرير الذي قدمته مجموعة الخبراء والمفوضية السامية إلى المجلس اليوم، مضيفاً أن جلسة اليوم شملت كلمة للمفوضية السامية ثم استعراض موجز من جانب رئيس مجموعة الخبراء.

وأضاف عبدالحفيظ أن رد الحكومة اليمنية جاء على لسان الدكتور محمد عسكر وزير حقوق الإنسان والذي قدم ردا توضيحيا شاملا حول التقرير والأخطاء العديد التي تحويه من حيث المنهجية وضعفها وانعدام المصداقية والحياد وإهمال التقرير للعديد من المعلومات الأساسية حول الانتهاكات في اليمن.

وأوضح عبدالحفيظ أنه خلال الجلسة كان هناك موقفا عربيا قويا جاء من خلال مجموعة من الدول العربية، مشيراً إلى أن معظم دول التحالف العربي تحدثت خلال اللقاء وأبدت استيائها الشديد مما ورد في التقرير، “وأبرزت النقاط العديدة التي تضعف هذا التقرير وتجعله مشكوكا فيه. بالإضافة إلى ما قدمته مجموعة من الدول الأوروبية والتي حاولت أن تدعم التقرير لكن الحقيقة من الملاحظ أنه لم تكن هناك أي كلمة في كلمات المجلس تقول أن هذا التقرير جيد”.

وأشار عبدالحفيظ إلى أن وقوف الدول العربية بجانب الحكومة اليمنية، يدل على التضامن العربي وقوة الصوت العربي اليوم في المجلس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق