أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

وزير الإدارة المحلية يناقش وممثل الهلال الأحمر الإماراتي أوجه التعاون في المجالات الإغاثية والتنموية

عقد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح اجتماعاً مع ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن المهندس سعيد آل علي في مقر الهيئة بعدن، وذلك لاستعراض أوجه التعاون والتنسيق بين الهلال الأحمر الإماراتي والحكومة في تعزيز العمل الإنساني ومشاريع الهيئة الحالية والمستقبلية في المجالات التنموية والإغاثية واللوجستية في مختلف ربوع البلاد.

وأكد الوزير فتح خلال اللقاء على ضرورة الاستفادة من تجربة الهلال الأحمر الإماراتي الإغاثية  والتنموية من حيث الانتشار على مستوى الجغرافيا وتنفيذه مشاريع إغاثية وتنموية مؤخرا في الساحل الغربي وتعز.

من جانبه استعرض سعيد آل علي خطة عمل الهلال الأحمر الإماراتي لشهر نوفمبر إضافة إلى استعراض خطة الاستجابة للهلال الأحمر الإماراتي في المناطق المحررة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر وآلية العمل التي تضمنت تسيير قوافل وتوزيعها للسلال الغذائية والمكملات الغذائية بالإضافة إلى مشروع الزي المدرسي الذي تم تدشينه في عدن.

هذا واتفق الجانبان على جملة من النقاط المثمرة، منها تكوين لجنة تنسيقية مصغرة تكون حلقة وصل بين الهلال الأحمر الإماراتي ووزارة الإدارة المحلية واللجنة العليا للإغاثة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق