أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

وزير حقوق الإنسان: الشرعية تجنح للسلم … والمليشيا الانقلابية تتعنت لإطالة أمد الصراع

قال وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر إن تقرير خبراء الأمم المتحدة الذي حوى مغالطات وافتراءات على التحالف العربي وما يقوم به من جهود في سياق دعم الشرعية في اليمن “هو تقرير مرفوض وسيتم الرد عليه رسميا وتفنيد نقاطه ومغالطاته”.

وأضاف عسكر في مؤتمر صحافي في أبوظبي بحضور السفير اليمني فهد المنهالي أن التقرير مرفوض  وأن هناك ردا على كل ما ورد به من مغالطات وذلك في التقرير الحقوقي الثالث الذي يجري العمل عليه لرفعه إلى الأمم المتحدة.

وأكد عسكر أن هذا التقرير المرفوض يحمل أبعادا سياسية هدفها الضغط على التحالف العربي للقبول بتسوية سياسية. مستنكرا تعاطي فريق الخبراء مع التحالف والشرعية بهذا النهج على الرغم من فتح الشرعية أبوابها للفريق ومنحه تأشيرات لزيارة مناطق البلاد.

وحول مباحثات جنيف، شدد وزير حقوق الإنسان على أن الحكومة الشرعية مستعدة كما كانت في السابق لمد يدها، وأن وفد الشرعية قد وصل إلى جنيف. مستبعداً نجاح المباحثات في ظل تعنت المليشيا الانقلابية واستمرارها في انتهاكات القانون الإنساني وعدم تقديمها أي بوادر للسلام.

وفي ختام المؤتمر ثمن وزير حقوق الإنسان جهود التحالف العربي العسكري والإنساني، كما أشاد باليد البيضاء التي امتدت منذ اللحظة الأولى وسرعة استجابة النداء لحفظ اليمن والإقليم من الأطماع الطائفية الإيرانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق