أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

وزير حقوق الإنسان يشيد بجهود مركز الملك سلمان في دعم اليمن

أشاد وزير حقوق الانسان بالجهود الكبيرة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التي يقدمها لأبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات في هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة إثر الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية وما تسببت به من أوضاع مأساوية.

وأشار الوزير عسكر في الندوة المشتركة لوزارة حقوق الانسان ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي عقدت ،اليوم، على هامش الدورة الـ 39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، إلى المساعدات الإغاثية والإنسانية التي قدمها مركز الملك سلمان والتي وصلت الى كافة أبناء الشعب اليمني دون تمييز وساهمت في التخفيف من معاناتهم التي تسببت بها مليشيا الحوثية الانقلابية.

واستعرض وكيل وزارة حقوق الانسان لقطاع الشراكة والتعاون الدولي نبيل عبدالحفيظ، الرصد الحقوقي والإنساني للوزارة والذي قدم الى الدورة الـ 39 للمجلس مشيرًا إلى أن تقرير الخبراء يفتقر للمصداقية والمهنية والحيادية ولم يسير الى الكثير من الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا الحوثية ضد المدنيين. وتطرق مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله المعلم ،إلى ما يقوم به المركز من تقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية لأبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات ،والدعم المجتمعي وايصال المواد الى المحتاجين وتحسين وضع سوء التغذية ومكافحة الأوبئة وإعادة تأهيل الاطفال المجندين في صفوف المليشيا الحوثية وإعادة دمجهم في المجتمع وإعادتهم إلى المدارس.

وأشار إلى ما تقوم به مليشيا الحوثية الانقلابية من إطلاق الصواريخ الباليستية والمقذوفات على المدن السعودية والذي ويعد تهديدًا لأمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، ومخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق