أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

وفد الشرعية: نحمل آمال الشعب اليمني ونسعى لتحقيق السلام المستدام وفق المرجعيات

أكد وفد الشرعية إلى مشاورات السويد التي تقودها الأمم المتحد إن هذه المشاورات فرصة حقيقية للسلام لتجنيب الشعب اليمني المزيد من الدمار الذي تسببت به المليشيا الانقلابية.

وقال وفد الشرعية إنه يحمل آمال الشعب اليمني في تحقيق السلام المستدام على أسس المرجعيات الثلاث الثابتة القائمة على إنهاء الانقلاب، كما أن توجيهات رئيس الجمهورية تقضي بأن يضع وفد الحكومة هموم الشعب اليمني وتطلعاته على رأس أولوياته وأن يبذل كل الجهود لإنجاح المشاورات.

في ذات السياق أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن ترحيبها بعقد جولة المباحثات اليمنية برعاية الأمم المتحدة في السويد. مؤكدة دعم المنظمة لجهود المبعوث الأممي من أجل الوصول إلى حل سياسي دائم للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات.

كما رحبت الحكومة البريطانية بإعلان المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث عن توقيع اتفاق بين الحكومة الشرعية والمليشيا الانقلابية حول تبادل الأسرى وذلك مع بدء المحادثات.

وقال وزير الخارجية البريطاني في بيان له إن إعلان تبادل الأسرى خلال اليوم الأول خطوة إيجابية، معربا عن أمله في أن تسفر المحادثات اليمنية عن بناء جسور الثقة والانخراط في محادثات جدية تفضي إلى السلام الدائم في اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق