أخبار الغد المشرقانتهاكات مليشيا الحوثيسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

التحالف العربي: المليشيا الانقلابية تمنع دخول 5 سفن تحمل مساعدات إغاثية إلى ميناء الحديدة

حمل العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي المليشيا الانقلابية مسؤولية تعطيل دخول وتفريغ سفن المساعدات للشعب اليمني، مشيرًا إلى أن المليشيا الانقلابية حولت ميناء الحديدة إلى ثكنة عسكرية.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحفي بالعاصمة السعودية، الرياض، أن ميناء الحديدة خالي من السفن منذ ثلاثة أيام وأن هناك خمس  سفن تنتظر دخول ميناء الحديدة والصليف.

وأوضح المالكي أن التحالف العربي قدم تسهيلات لإخلاء 50 جريحًا من المليشيا الحوثي الانقلابية في الوقت الذي تتحصن فيه المليشيا الانقلابية داخل المستشفيات والمساجد وتجند الأطفال، مشيراً إلى أنه تم مؤخرًا إعادة تأهيل مائة طفل جندتهم المليشيا الانقلابية.

من جهة أخرى أكد التحالف العربي أنه يحرص على دعم الاقتصاد اليمني حيث كشف أن اجتماع اللجنة الرباعية تناول عدة موضوعات تخص الوضع الإنساني والاقتصادي في الداخل اليمني.

وفيما يتعلق بالجانب الأمني قال العقيد تركي المالكي إنه جرى تسليم مراكز عمليات خفر السواحل في المكلا إلى قوات خفر السواحل اليمنية وذلك بعد جاهزيتها بدعم من التحالف العربي، مشيرًا إلى أن مهمة قوات خفر السواحل تتمحور في حماية 7 موانئ وعشرات المرافق الصغيرة على السواحل اليمنية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق