أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

التحالف: 19 انتهاكًا من قبل المليشيا الانقلابية في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية

في استمرار المليشيا الإيرانية لخرق الهدنة في الحديدة، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن المليشيا الحوثية ارتكبت 19 انتهاكا لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن الخروقات وقعت في مناطق التحيتا وحيس والفازة والجبلية والجاح.

هذا وأكدت الحكومة الشرعية والسعودية والإمارات رفض المليشيا الالتزام بوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في مدينة الحديدة، وذلك في رسالة موجهة إلى مجلس الأمن الدولي، وقالوا إن المليشيا الحوثية شنت هجمات بما في ذلك إطلاق نار القناصة وصواريخ باليستية في الحديدة حتى بعد الموافقة على الهدنة.

وأضافت مصادر أن الرسالة التي تحمل تاريخ الـ31 من ديسمبر وموجهة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي قالت إن المليشيا أقاموا الحواجز وحفروا الخنادق في المدينة المطلة على البحر الأحمر.

من جهة أخرى ومواصلة لاجتماعاتها، عقدت ورشة خاصة بضباط الارتباط لآلية التنسيق والتواصل الخاصة بوقف إطلاق النار وإعادة الانتشار بحضور ممثلي الجانب الحكومي والمليشيا وواصلت اللجنة الثلاثية المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار مناقشة آلية تثبيت ومراقبة وقف إطلاق النار المعلن في الـ18 من ديسمبر الماضي وكذلك آلية إعادة الانتشار في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى كمرحلة أولى وكذلك من مدينة الحديدة كمرحلة ثانية وسط تعنت المليشيا.

واستمرارا لخروقاتها في مناطق المدنيين قصفت مليشيا الحوثي منازل المواطنين في مديرية حيس بالحديدة واستهدفت المليشيا منازل المواطنين بالقذائف وسقطت إحداها على منزل أحد المواطنين مما أدى إلى تدميره، ويستمر خرق مليشيا الحوثي للهدنة الأممية بوقف إطلاق النار في الحديدة وعدم التزامها بالهدنة منذ دخولها حيز التنفيذ في محافظة الحديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق