أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

الجيش يحرر مدينة دمت بالكامل … ويواصل تقدمه في الضالع وصعدة ولحج

في إطار العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الشرعية في محافظة الضالع، تمكن الجيش الوطني من تحرير مدينة دمت القديمة بالكامل، بعد أن كانت تحت قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية أكثر من أربعة أعوام.

كانت قوات الجيش الوطني قد تمكنت من تحرير مديرية جبن بالكامل من خلال عملية عسكرية أطلقتها من محاور جبل عرفات وجبل التهامي وعدد من القرى المحيطة الواقعة جنوب مديرية دمت، كما تمكن الجيش من إيقاع خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية، التي شهدت انهيارات كبيرة قبل أن تنسحب مدحورة من المديرية.

وفي معقل مليشيا الحوثي الانقلابية تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير مواقع استراتيجية في مديرية رازح شمال غربي محافظة صعدة. وأكد مصدر عسكري أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية ساندت قوات الجيش الوطني في المعارك وقصفت مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية وتعزيزاتها، مضيفاً أن المعارك والقصف أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.

وبعد التقدم الكبير لقوات الجيش الوطني في صعدة ومحاصرة المحافظة من عدة اتجاهات باتت القوات على بعد عدة أمتار من مكان تواجد زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية المدعو عبد الملك الحوثي.

أما في محافظة حجة، تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية والقرى في مديرية حرض، وأشار مصدر ميداني إلى أن قوات الجيش استكملت تحرير مثلث عاهم ودخلت مديرية حرض بعد أن حررت عدة مناطق بالمدينة، كما تمكنت القوات من السيطرة على الخط الاسفلتي العام الرابط بين مثلث عاهم ومدينة حرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق