أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

“الشرعية” تدعو مجلس الأمن إلى تنفيذ جميع قراراته الخاصة باليمن

أكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة أن ما تمخض عن مشاورات السويد من نتائج، يمثل خطوة جادة في اتجاه إجراءات بناء الثقة ويبشر بتحقيق سلام يتطلع إليه الشعب اليمني، مشيرًا في بيان اليمن أمام مجلس الأمن إلى أن الحكومة قدمت وما زالت تقدم تنازلات مهما كانت صعوباتها من أجل تحقيق السلام المستدام المبني على المرجعيات، داعيًا إلى العمل على تنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الأمن بشأن اليمن وخاصة القرار رقم 2216 لإنهاء الصراع.

من جهته أكد وفد الحكومة إلى مشاورات السويد أن الاتفاق الذي تم بخصوص الحديدة يؤدي في محصلته إلى خروج مليشيا الحوثي الانقلابية من الحديدة وتسلم السلطة الشرعية مسؤولية الأمن وإدارة المؤسسات بشكل كامل.

 

في السياق نفسه رحب الدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بنتائج مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية، التي استضافتها السويد بإشراف من الأمم المتحدة.

كما رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقدم الذي أحرزته الأطراف اليمنية خلال المشاورات وتوصلها إلى اتفاق خاص بانسحاب مليشيا الحوثي الانقلابية من مدينة الحديدة ومينائها، مؤكدةً دعمها للحل السياسي الشامل المبني على قرارات مجلس الأمن بما يضمن أمن اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق