أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

اللجنة الاقتصادية: المليشيا الانقلابية تختلق أزمات في المشتقات النفطية

قالت اللجنة الاقتصادية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية تخلق أزمة في المشتقات النفطية بهدف تعزيز السوق السوداء التي تديرها، وأشارت إلى تعمد الانقلابيين التسبب في مزيد من انهيار الوضع الإنساني بهدف المزايدة السياسية والاستعطاف الدولي.

وأشارت اللجنة في بيان، إلى أن المليشيا الانقلابية تحاول إلغاء قرار الحكومة رقم خمسة وسبعين الذي يحد من التجارة غير القانونية للنفط.

وأكد البيان، أن كمية المشتقات النفطية التي تم منحها وثائق الموافقة وتصاريح الدخول إلى ميناء الحديدة وتغطية المناطق التي تسيطر عليها المليشيا الانقلابية خلال الفترة الماضية من العام الجاري تبلغ أكثر من 390 ألف طن وتمثل ما يزيد عن 53% من المشتقات المصرح بدخولها إلى اليمن كاملة خلال الفترة ذاتها.

وأوضحت اللجنة، أن هذه الكمية تكفي لتغطية الاحتياجات الطبيعية لتلك المناطق حتى منتصف شهر مايو المقبل، وبالتالي فإن حدوث أزمة في توفير المشتقات خلال هذه الفترة لا يعدو كونه استغلال تجاري وتدمير اقتصادي لإحداث معاناة إنسانية بهدف المزايدة السياسية وتعزيز السوق السوداء واقتصاد الحرب الذي تديره المليشيا.

وأضاف البيان، أن ما تقوم به اللجنة الاقتصادية بدعم من التحالف العربي من تطبيق لآلية ضبط وتنظيم تجارة المشتقات النفطية ما هو إلا عمل مهني بحت يهدف إلى تعزيز العملة الوطنية ومنع انهيارها وإعادة الدورة النقدية من السوق السوداء إلى القطاع المصرفي الرسمي الملتزم بالمعايير والمتطلبات الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال وإيقاف التجارة غير القانونية للمشتقات النفطية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق