أخبار الغد المشرقانتهاكات مليشيا الحوثيسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

المليشيا الانقلابية تحاصر 40 أسرة في الدريهمي وتستهدف قوافل الإغاثة

تفرض مليشيا الحوثي الانقلابية، حصارًا خانقًا على أربعين أسرة في مديرية الدريهمي، حيث تستخدم المليشيا الانقلابية المدنيين كدروع بشرية.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا احتجزت قوافل إغاثية تابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، كانت متوجهة لإنقاذ السكان العالقين بالمنطقة، وإن قوات المقاومة المشتركة أطلقت نداءات عبر مكبرات الصوت للسماح بمرور القوافل الإغاثية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي، إلى الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية، لافتة إلى أن فتح الممرات الإنسانية من صلب اتفاق ستوكهولم والهدنة الإنسانية.

ووفقًا للمصادر، رفضت المليشيا المدعومة إيرانيًا تلك المحاولات، وهددت السكان الذين سيخرجون لاستلام المساعدات بالاستهداف المباشر، كما أطلقت المليشيا الانقلابية النيران بشكل مكثف على مواقع القوات المشتركة بهدف إرهاب السكان، وذلك بالتزامن مع تقدم قوافل المساعدات صوب الأحياء السكنية.  

من جانبها حذرت الحكومة الشرعية، في وقت سابق مليشيا الحوثي الانقلابية من التملص من تنفيذ اتفاق الحديدة، ورفض فتح الممرات الآمنة الإنسانية، ورفض تسيير القوافل الإغاثية للمحتاجين. حيث تنهب المليشيا المدعومة إيرانيًا المساعدات الإنسانية المقدمة للمواطنين بالحديدة، وتمنع وصول المساعدات للمتضررين الذين يعانون من ظروف مأساوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق