أخبار الغد المشرقانتهاكات مليشيا الحوثيسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

المليشيا الانقلابية تستهدف عائلة في حيس بقذيفة هاون والهلال الأحمر الإماراتي يغيثها

جريمة جديدة ضمن مسلسل جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين خاصة الأطفال منهم ارتكبتها المليشيا حيث تم إطلاق قذيفة هاون على حي سكني في مديرية حيس وقد نتج عن القذيفة إصابة المواطن مصلح سعيد وأبنائه الذين تتراوح أعمارهم بين عام وخمس أعوام، إضافة إلى إصابة طفلة رابعة من عائلة ثانية لا تتجاوز الخامسة من عمرها.

وفي استجابة سريعة لحالتهم الإنسانية قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية ومادية للمصابين. وقال حمد الكعبي نائب مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إن تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للمصابين تأتي في إطار المسؤولية الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، لمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الاستهداف المتعمد والممنهج من عناصر مليشيا الحوثي الإجرامية للأسر الامنة.

ومنذ سبتمبر عام 2014 وحتى سبتمبر 2018 تم توثيق مقتل وإصابة أكثر من 5580 طفلا يمنيا على يد مليشيا الحوثي الإجرامية. وتأتي عمليات القصف العشوائي التي يشنها عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية على منازل الأهالي بمديرية حيس في أعقاب هزائم المليشيا المتلاحقة في الحديدة كما تجاوز عدد القتلى والمصابين والمختطفين في اليمن أكثر من 67 ألف شخص جراء انتهاكات المليشيا منذ انقلابها على السلطة الشرعية.  

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق