أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

اليماني: المليشيا الانقلابية لم تنفذ اتفاق السويد.. والحكومة لا ترى الفشل خيارًا

 

شدد خالد اليماني وزير الخارجية اليمني على أهمية مخرجات ستوكهولم والتي تعد الإنجاز الأول لكافة جهود السلام في اليمن منذ إندلاع الأزمة، جاء ذلك خلال مشاركته بالمؤتمر الوزاري الخاص بتعزيز مستقبل الأمن والسلام، المنعقد في العاصمة البولندية وارسو.

وأضاف اليماني أن الحكومة لا ترى أن الفشل خيار لهذا الاتفاق الذي من شأنه تعزيز فرص الثقة في حال نفذت المليشيا الانقلابية مخرجاته، مشككًا في قيام المليشيا بتنفيذ مخرجات السويد، أو الانخراط في عملية السلام وذلك لاستمرار حفرهم الخنادق وإرسال التعزيزات إلى الحديدة.

وشدد اليماني على حاجة المجتمع الدولي للمزيد من الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية وإيران، وذلك للمحافظة على جهود السلام، واستمرارًا لمخرجات ستوكهولم للتوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية مبنيًا على المرجعيات الثلاث وذلك لتحقيق السلام المستدام في البلاد.

وتطرق وزير الخارجية اليمني، إلى الوضع الإنساني المتفاقم نتيجة لممارسات المليشيا الانقلابية عن طريق قطعها لطرق إدخال المساعدات الإنسانية، ومنع الأمم المتحدة من الوصول إلى مخزونها من الغذاء في صوامع البحر الأحمر، بالإضافة إلى خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار، “والذي لم يكن ليستمر حتى الآن دون تمسك الحكومة الشرعية والتحالف العربي بخيار السلام”.

من جانبه أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أن الانتهاكات المستمرة من جانب مليشيا الحوثي الانقلابية تقوض التقدم المحرز في سبيل تحقيق السلام، معربًا عن دعم دولة الإمارات الشقيقة لجهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، لافتًا إلى دور دولة الإمارات في الإسهامات الكبيرة بمجال تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق