أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي.. الجيش الوطني يحرر قرية الطينة وعددًا من المناطق في حجة

تشهد محافظة حجة معارك عنيفة، بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية، حيث تمكن الجيش الوطني مسنودًا بالتحالف العربي، من تحرير قرية الطينة غربي عزلة بني حسن وعدد من المناطق المجاورة لها، مواصلًا تقدمه المتسارع باتجاه مزارع الجر في مديرية عبس.

وتواصل قوات الجيش الوطني منذ سبعة أيام، عملياتها العسكرية الواسعة وتخوض معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية، وحررت قوات الجيش الوطني خلال الأيام الماضية عددًا كبيرًا من  القرى التابعة لعزلة بني حسن في عبس، وصولًا للخط الإسفلتي الرابط بين شفر وحيران.

وكبدت قوات الجيش الوطني المليشيا الانقلابية خسائر فادحة بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى أسر أربعة من عناصرها، كما تمكن الجيش من استعادة آليات عسكرية وأسلحة خفيفة ومتوسطة.

ومنذ انطلاق العملية الأخيرة للجيش في عبس، فإن عدد الأسرى من الانقلابيين بمديرية عبس بلغ 50 عنصرًا، ولقي العشرات من عناصرهم مصرعهم ومن بينهم قيادات بارزة.

وشنت قوات الحزام الأمني، في محافظة الضالع، حملة أمنية اعتقلت خلالها العديد من عناصر المليشيا الانقلابية بمنطقة حمر ومدينة قعطبة، والتي تعمل على تجنيد الشباب المغرر بهم، ونشر الشائعات والفوضى، ورصد تعزيزات قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية لجبهات القتال في مريس، وإرسال تلك المعلومات لمليشيا الحوثي الانقلابية.

يذكر أن قوات الحزام الأمني، في الضالع تخوض معارك شرسة بجانب قوات المقاومة الشعبية والجنوبية، ضد مليشيا الحوثي الانقلابية بجبهات القتال المشتعلة في العود ومريس.  

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق