أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي.. الجيش يحقق تقدمًا عسكريًا جديدًا في جبهة حرض شرقي حجة

حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي تقدما عسكريا جديدا في جبهة حرض، شرقي محافظة حجة في أعقاب معارك ضارية خاضتها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية التي تكبدت قتلى وجرحى بينهم قيادات ميدانية.

وقالت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني خاض معارك شرسة مع مليشيا الحوثي الانقلابية تمكن خلالها من تحرير مناطق جديدة واقعة ضمن مديرية حرض على حدود مديرية مستباء وتكبيد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش تمكنت بإسناد التحالف من تطهير قرية الشعاب أسفل جبل المحصام الاستراتيجي بالإضافة إلى السيطرة النارية على جبل المحصام.

وفي معقل مليشيا الانقلاب الرئيس، محافظة صعدة شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت خلالها مواقع عسكرية للمليشيا الانقلابية بمديرية مجز، وأسفرت الغارات عن مصرع 11 من عناصر المليشيا وإصابة 5 آخرين علاوة على تدمير عدد من الأطقم القتالية التابعة للمليشيا.

جاء ذلك بالتزامن مع العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي بهدف تحرير المواقع الواقعة بين جبهتي مران وعلب شمالي غرب المحافظة والإسراع بإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

من جهة أخرى تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية عمليات زراعة الألغام المحرمة دوليا، حيث عثرت الفرق التابعة لألوية العمالقة على كميات كبيرة من الألغام البحرية المضادة للقوارب والسفن على امتداد الساحل الغربي في اليمن ومدينة الحديدة.

وأعاقت الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية حركة الصيد في ساحل منطقة منظر جنوب الحديدة بعد أن انفجرت أعداد كبيرة من الألغام المزروعة بطرق خداعية بقوارب الصيادين.

وحصدت الألغام قوارب الصيادين في حي منظر ومعدات الصيد الخاصة بهم إضافة إلى سقوط ضحايا في الآونة الأخيرة واستشهاد صيادين أبرياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق