أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي.. الجيش يسيطر على قرية محدادية ونقطة السداد بباقم ويكبد المليشيا خسائر فادحة

في أخر رصد للعمليات العسكرية في جبهات القتال تمكنت الجيش الوطني بإسناد من طيران التحالف العربي من السيطرة على قرية المحدادية شمال شرق مديرية باقم بمحافظة صعدة، وكذلك السيطرة على نقطة السداد مدخل المديرية.

وذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش تواصل هجومها حتى  السيطرة على ما تبقى من باقم.

هذا وقد شن طيران التحالف العربي بمشاركة طيران الأباتشي عشرات الغارات استهدفت المليشيا ما أدى لمصرع العديد منهم وتدمير عتادهم العسكري.

وفي محور البيضاء تواصل قوات الجيش تقدمها الميداني وسط انهيارات كبيرة تشهدها صفوف المليشيا الحوثية.

وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش حررت منطقة مجزعة غربي جبال الدير الاستراتيجية بالإضافة إلى معسكر استحدثته مليشيا الحوثي في المنطقة بمديرية الملاجم، كما تمكنت قوات الجيش من تحرير كافة المناطق المحيطة بجبل دير وعدة مناطق أخرى، وأكدت المصادر أن المليشيا  تكبدت عددا كبيرا من القتلى والجرحى خلال المعارك.

وفي محافظة تعز أحرزت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا نوعيا في جبهة حيفان جنوبي شرق محافظة تعز.

وقال مصدر ميداني إن قوات الجيش الوطني استعادة بعد معارك ضارية السيطرة على جبل المنظر وجبل ذيبان الاستراتيجيين ومناطق معشر في مديرية حيفان.

وأفاد المصدر أن قوات الجيش شنت هجوما واسعا من ثلاثة محاور تركز الهجوم للمناطق المحاذية لطور الباحة شمالي لحج شرقا وباتجاه سوق الخزجة غرباً، فيما المحور الثالث تركز من منطقة العذير.

وذكر المصدر أن انهيارات كبيرة حدثت في صفوف المليشيا وتكبدت عشرات القتلى والجرحى جراء المعارك مع قوات الجيش الوطني.

وفي الضالع اندلعت مواجهات بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية غربي المحافظة.

وذكر مصدر ميداني أن المواجهات اندلعت عقب دفع المليشيا بتعزيزات لها إلى نقيل الخشبة وسوق الليل قرب جبهة حمك، وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق