أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد من التحالف العربي… “العمالقة” تطهر عددًا من المزارع غرب “زبيد” من المليشيا الانقلابية

بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن تمكنت قوات ألوية العمالقة من تطهير عدد من المزارع شرق مدينة التحيتا وغرب مدينة زبيد، من فلول المليشيات الحوثية الانقلابية بعد معارك عنيفة خاضتها ألوية العمالقة مع مسلحي المليشيا وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وعقب تطهير تلك المزارع قامت ألوية العمالقة بتأمينها لمنع تسلسل عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية إليها مجددًا، ومن المعروف أن هذه المزارع كانت تتخذها المليشيا الانقلابية كثكنات عسكرية لقصف منازل المدنيين واستهداف المسافرين في الطرقات.

يذكر أن عصابات مليشيات الحوثي الانقلابية تعمد إلى استخدام مزارع ومنازل المواطنين كمواقع وثكنات عسكرية في محاولة منها لمنع تقدم قوات ألوية العمالقة نحو مدينة الحديدة، ووتقوم المليشيا باستهداف المدنيين ومخيمات النازحين في محاولة منها لتحقيق نصر وهمي على حساب الأبرياء.

من جهة أخري قام الفريق الهندسي لنزع الألغام التابع للمركز الوطني لنزع الألغام “مسام” في مديرية عسيلان بشبوة بتفجير كمية من الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها مليشيات الحوثي الانقلابية.

وتم نزع هذه الألغام وجمعها من جانب الفرق الهندسية التابعة للمركز الوطني لنزع الألغام وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة، وبحضور مدير مديرية عسيلان والمهندس أسامة القصيبي مدير المشروع السعودي لنزع الألغام وعدد من الخبراء الأجانب والمهندسين بالفرق الهندسية التابعة للمركز الوطني لنزع الألغام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق