أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

دكتور سامر الجطيلي: نقوم بتغطية احتياجات أغلب مراكز الكلى منذ بداية الأزمة

قال الدكتور سامر الجطيلي، المتحدث الرسمي باسم مركز الملك سلمان، إن التعاون مع وزارة الصحة في الحكومة الشرعية قائم منذ بداية الأزمة وحتى الآن، واستطعنا أن نطور هذه العلاقة من خلال اللقاءات المستمرة وذلك بما يفيد مصلحة اليمنيين.

وأضاف الجطيلي أن هناك تعاون كبير في محاولة لتحديد الاحتياجات وسدها في أسرع فرصة ممكنة، بالإضافة إلى وضع خطط لتطوير الخدمات، وهناك برامج طارئة في حالات نقص الأدوية وهناك نجاح كبير في هذا الجانب.

وأشار الجطيلي إلى أن برنامج إمداد مراكز غسيل الكلى بالمستلزمات الأساسية من محاليل وغيرها، قائم منذ سنوات وفي تطور مستمر، حيث استطاعوا تغطية أغلب مراكز غسيل الكلى وهذا البرنامج حيوي ومهم لاعتماد حياة عدد كبير من المواطنين على وجود المحاليل ومستلزمات هذه المراكز.

وأكد الجطيلي أن المشاريع الجديدة هي امتداد للسابق مع تطور كبير في الكم والكيف، وسيستمر المركز بدعم الرعاية الصحية الأولية بكافة تفاصيلها سواء كانت مراكز رعاية الطفولة والأمومة، وعلاج حالات سوء التغذية، وعلاج الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط، وتوفير الأدوية للمحتاجين هذا على المستوى الأول.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مركز الملك سلمان أن العمل سيستمر في دعم المستوى الثاني من الرعاية الصحية في المستشفيات المتخصصة، وتم دعم عدد كبير من هذه المستشفيات في جميع أنحاء اليمن، وتجاوز عدد المستفيدين منها 2.5 مليون مستفيد، لافتًا إلى أنه تم توفير الخدمات كالجراحة والخدمات الداعمة كالتحاليل والأشعة وغيرها من الخدمات الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق