أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

دول الخليج العربية تؤكد وقوفها مع اليمن حكومةً وشعبًا حتى استعادة دولته

وقوف دول مجلس التعاون الخليجي مع الحكومة اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وأبناء الشعب اليمني حتى استعادة دولته هذا ما أكده المجلس الأعلى لدول الخليج العربية في ختام القمة الخليجية الـ39 في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد البيان الختامي على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن الأزمة اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة وفقا لمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

وعبر المجلس عن دعمه لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث للتوصل لحل سياسي للأزمة وفقا للمرجعيات.

ونوه المجلس الأعلى بتقرير الأمم المتحدة حول انتهاك إيران الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على إرسال الأسلحة لليمن وتزويد المليشيا بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية أطلقت على السعودية وتم إدخالها إلى اليمن بعد فرض الحظر على الأسلحة عام 2015.

وأكد المجلس الأعلى الاستمرار على دعم المشاريع التنموية في اليمن. مشيدا بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإيداع مبلغ ملياري دولار إلى البنك المركزي اليمني بالإضافة إلى ما سبق وتم إيداعه في البنك المركزي بما مجموعه 3 مليارات دولار أمريكي .

من جهة أخرى وفي كلمته الافتتاحية أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حرص دول التحالف على جهود الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث. وأشار إلى أن دول التحالف العربي حرصت وبطلب من الحكومة الشرعية على إنقاذ اليمن وشعبة من فئة انقلبت على شرعيته وعمدت إلى العبث بأمنه واستقراره.

من جهته أكد الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت أن استمرار الصراع في اليمن يشكل تهديدا مباشرا للمنطقة وأعرب عن أمله إلى الوصول إلى حل سياسي قائم على المرجعيات الثلاث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق