أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

ضيوف الرحمن يواصلون رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق براحة تامة وفي وقت يسير

رمى حجاج بيت الله الحرام  في ثاني أيام التشريق الجمرات الثلاث بيسر وسهولة تحفهم عناية الله ورعايته مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة وبعدها توجه الحجاج المتعجلون إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع.

وتدفق جموع الحجيج على منشأة الجمرات وتمكنوا من الرمي براحة تامة في وقت يسير ثم بفضل التنظيم الجديد لمنطقة الجمرات. ويرجع ذلك إلى خطة تفويج الحجاج عند منشأة الجمرات حيث قامت قوات الأمن بتحديد مسارات متعددة للذاهبين إلى الجسر ومسارات آخرى للعائدين منه يشرف عليها قوات أمن الحج والمرور والكشافة والدفاع المدني وغيرهم من الجهات المعنية بخدمة الحجيج لتنظيم حركة التفويج على المنشأة لمنع الاختناقات والتدافع فضلا عن سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي التي توزعت حول منشآت الجمرات.

من جهة أخرى أسهمت عمليات الإرشاد المتجول التي تتبناها جمعية الكشافة العربية السعودية ضمن معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها في مشعر منى في تخفيف الضغط على مراكز إرشاد التائهين المنتشرة بالمشعر وتوفير الوقت والجهد على الحجاج والكشافة معا.

وتقوم عملية الإرشاد المتجول التي تتبناها جمعية الكشافة بإيجاد 21 نقطة موزعة توزيعا دقيقا في الأماكن التي تشهد ازدحاما في مشعر منى خاصة بعد الانتهاء من رمي الجمرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق