أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

قبائل حجور تصد هجوما للمليشيا الانقلابية في كشر بحجة

تتواصل معارك حجور بين رجال القبائل ومليشيا الحوثي الانقلابية في أنحاء متفرقة من مناطق حجور، حيث شنت المليشيا الانقلابية قصفًا عنيفًا على قرى ومنازل العبيسة بحجور في محاولة منها لخلق هزيمة نفسية عند المقاتلين الذين تصدوا لهم ببسالة.

وذكرت مصادر محلية، أن أبناء القبائل متمركزين في أماكن متفرقة لصد هجمات المليشيا الانقلابية، في غضون ذلك تستمر المليشيا في تصفية كبار قيادات مقاومة رجال القبائل في منطقة حجور.

من جهة أخرى، حققت قوات الجيش الوطني بإسناد التحالف العربي مكاسب عسكرية واسعة في محافظتي الجوف وصعدة، وكبدت مليشيا الحوثي الانقلابية قتلى وجرحى، وذكر الجيش في بيان أنه حرر أربع قرى في مديرية رازح بصعدة، كانت المليشيا الانقلابية تتحصن فيها، وأشار البيان إلى أن المعارك لا تزال على أشدها.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحقيق تقدم عسكري في جبهة المتون بالجوف شمالي غرب البلاد، عقب هجوم مباغت على مواقع المليشيا الانقلابية.

وقصفت مدفعية الجيش الوطني، مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران غربي محافظة تعز، واستهدف القصف تجمعات المليشيا في التبة السوداء شرق جبل المنعم في جبهة الضباب، وأسفر القصف عن مصرع سبعة من عناصر المليشيا الانقلابية وجرح آخرين.

وفي سياق آخر، تمكن مشروع مسام من انتزاع 15 ألف لغمًا مضادً للأفراد وقرابة ألف لغمًا مضادً للدبابات وألف ذخيرة غير متفجرة وخمسين عبوة ناسفة خلال الأسبوع الأول من مارس 2019، وبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن قرابة خمسين ألف لغم زرعتها المليشيا الانقلابية في الأراضي والمدارس والبيوت والطرقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق