أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

قوات المقاومة تسيطر على الزقماء وحبيل يحيى وحبيل نعمة في الحشاء بالبيضاء وتكبد المليشيا 12 قتيلًا وجريحًا

أحكم أبناء محافظة الضالع سيطرتهم على عدة مواقع جديدة في مديرية “الحشاء” غربي المحافظة، عقب مواجهات سقط خلالها 12 قتيلًا وجريحًا من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وذكر مصدر ميداني  أن المقاومة شنت هجومًا على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية، في مناطق “الزقماء”، و”حبيل يحيى”، و”حبيل نعمة”، تمكنت خلاله من السيطرة على تلك المناطق.

وأسفرت المواجهات عن مصرع 8 من عناصر المليشيا الانقلابية، وجرح 4 آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار، باتجاه مديرية السبرة بمحافظة إب.

في السياق استهدفت المقاومة تعزيزات لمليشيا الحوثي الانقلابية كانت متجهة إلى مناطق “الطاحون”، و”المشواس”، و”بلاد الحيقي”، وأجبرتها على التراجع.

وفي معقل مليشيا الحوثي الانقلابية “صعدة”، تواصل قوات الجيش تقدمها الميداني ضمن عملياتها العسكرية الواسعة مسنودة بقوات التحالف العربي لتحرير المحافظة من سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وحررت قوات الجيش الوطني عددًا من المواقع الاستراتيجية في صعدة بما في ذلك الخط الرابط بين صعدة والجوف.

وخاضت قوات الجيش وبمساندة من قوات التحالف العربي أعنف المعارك ضد مليشيا الحوثي الانقلابية  المدعومة في المناطق المحررة.

وباتجاه حجة فرضت المقاومة من قبائل حجور في مديرية كشر، سيطرتها الكاملة على مناطق وجبال الشاحي، والحوج، والذنبه، ومنطقة قريات، علاوةً على السيطرة النارية على جبال المندلة.

وخاضت مقاومة حجور مسنودة بمقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية، ولا تزال المعارك مستمرة على أشدها.

أما في تعز قأفشلت قوات الشرعية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهة الضباب غربي محافظة تعز،  ورصدت قوات الجيش الوطني محاولة تسلل باتجاه، قرية “تبيشعة”، ومنطقة “الأعشاب”، وتبة “الكربة، وأجبرتها على التراجع بعد أن كبدتها خسائر بشرية في صفوفها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق