أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

كاميرت يقوم بجولة في أرصفة ميناء الحديدة للوقوف على تنفيذ وقف إطلاق النار

قام الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت بجولة في ميناء الحديدة للوقوف على تنفيذ وقف إطلاق النار، حيث زار الفريق أرصفة الميناء وبعض المناطق الرئيسية في المدينة بالإضافة إلى الخطوط الأمامية لجبهات القتال وتجول الجنرال الهولندي باتريك كاميرت رئيس لجنة إعادة الانتشار المكلفة للإشراف على وقف إطلاق النار في ميناء المدينة وسط تصريحات أممية بأنه متفائل بنجاح مساعية الرامية إلى الإشراف على تنفيذ اتفاق السويد المعزز بقرار مجلس الأمن 2451.

وأكد رئيس إعادة الانتشار وخلال جولته أن الخطوط الزمنية ضيقة للغاية وهذا يعني أن وقف إطلاق النار قد بدأ في الثامن عشر من ديسمبر في منتصف الليل وهو أمر في غاية الأهمية بحسب قوله.

وبالتزامن مع وجود كاميرت في الحديدة لم تكف مليشيا الحوثي من انتهاكاتها بحق المواطنين الأبرياء ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والأعراف الدولية، حيث استشهد مواطن بانفجار لغم زرعته المليشيا في الحديدة كما استهدفت جرافة مواطن بصاروخ حراري شرق الحديدة.

في غضون ذلك أطلق سكان حيس نداء استغاثة عاجل إلى الأمم المتحدة لإنقاذهم من إرهاب مليشيا الحوثي.

ويرى مراقبون أن خرق المليشيا لوقف إطلاق النار في ظل وجود رئيس لجنة إعادة الانتشار في المدينة يدلل على عدم امتثال المليشيا للقرارات الأممية وعدم إكتارثها بمصلحة البلاد والعباد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق