أخبار الغد المشرقانتهاكات مليشيا الحوثيسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

مركز الملك سلمان للإغاثة يعقد ندوة بعنوان الأطفال والأزمة الإنسانية في اليمن في جنيف

الأطفال والأزمة الإنسانية في اليمن.. عنوان لندوة إنسانية عقدها وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على هامش الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، حيث استعرضت الندوة ما تسببت به مليشيا الحوثي الانقلابية من تدهور في الوضع الإنساني في البلاد بما في ذلك الأطفال والذي نالهم النصيب الأكبر من بطش المليشيا الانقلابية.

مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية في مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله المعلم أكد أن أكثر من 4 ملايين امرأة و6 ملايين طفل في اليمن يعانون من أزمة إنسانية قاسية جراء انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية المستمرة، مشيرًا إلى دور مليشيا الحوثي الانقلابية بإعاقة العمل الإنساني الذي تقوم به دول التحالف العربي والمنظمات الدولية لإنقاذ الشعب اليمني من تدهور الظروف المعيشية.

من جانبها نوهت الخبيرة الدولية أستريد ستيكالبيرغر في مجال الصحة بتنفيذ مركز الملك سلمان للإغاثة لنحو 328 مشروعًا بقيمة ملياري دولار أمريكي وهي أكبر مساهمة أمريكية على مستوى العالم.

هذا وتناولت الندوة الوضع الإنساني في البلاد بشكل عام، وتقييم موقف المجتمع الدولي من الأزمة الإنسانية، إلى جانب قضية إعاقة وصول المساعدات الإنسانية من قبل المليشيا الحوثية والتي تسيطرة على 60% من المواد الإغاثية المختلفة ومدى تأثير ذلك على شريحة الأطفال في البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق