أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

مستور الأحمري: التحالف يلبي دائمًا دعوات السلام والمليشيا تعرقل المفاوضات

قال اللواء مستور الأحمري الخبير العسكري والاستراتيجي إن المؤتمرات المتوالية للتحالف العربي تخدم أهداف التحالف العربي لتوضيح الصورة الحقيقة والإجابة على أي استفسار خاص بعمليات التحالف العربي في اليمن .

وأضاف الأحمري أن التحالف العربي وخلال السنوات الماضية كان يسعى ويستجيب لأي دعوة من شأنها تعزيز الاستقرار والسلام من أي طرف من الأطراف الإقليمية أو الدولية إلا أن مليشيا الحوثي الانقلابية كانت دائما هي من يقوم بعمليات المماطلة والرفض لأي مساعي من شأنها إنهاء الصراع أو الجلوس على طاولة مفاوضات للوصول لحل سياسي للأزمة اليمنية.

حيث أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية أن الحكومة الشرعية قدمت الكثير من التنازلات للجلوس مع مليشيا الحوثي الانقلابية على طاولة الحوار للوصول إلى حل سلمي ينهي الأزمة، بيد أن المليشيا الانقلابية المدعومة بإيران ترفض ذلك.

في الوقت الذي تعد فيه الحكومة الشرعية الحلقة الأصعب للمليشيا الانقلابية وذلك بسيطرتها على أكثر من 85% من الأراضي اليمنية.

المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي قال إن لولا الدعم الإيراني لمليشيا الحوثي الانقلابية بالصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار والأسلحة وغيرها لما استطاعت المليشيا الانقلابية الصمود أمام الجيش الوطني اليمني.

من جهة أخرى جدد التحالف العربي دعوته لشرفاء اليمن من أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام والقادة العسكريين والشخصيات السياسية للانضمام للحكومة الشرعية اليمنية، مؤكدًا التزام التحالف بتأمين خروج الراغبين بالانضمام للشرعية من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية، كشف التحالف عن تنفيذه لعملية نوعية خاصة في الساعة الواحدة فجر الجمعة على قاعدة الديلمي، دمر خلالها مواقع تخزين الصواريخ الباليستية وطائرات من دون طيار.

ونفى المالكي إغلاق مطار صنعاء أمام الطائرات الإغاثية، حسب ما تتدعي مليشيا الحوثي الانقلابية عبر وسائل إعلامها المختلفة، مؤكدًا أن المليشيا تستخدم المطار لأغراض تخدم عملياتها العسكرية المشبوهة والمسنودة من إيران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق