أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية

مستشار الرئيس هادي يوجّه نداء للقوى الحية بالشمال لإلجام الإصلاح وقوّاته العسكريّة

وجّه المهندس حيدر ابوبكر العطّس، مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي، نداء للقوى الحيّة في الشمال، دعاها من خلاله إلى إلجام حزب الإصلاح وقواته العسكرية من التحرش بالجنوب الذي يقاتل ابناؤه لتحرير مناطق الشمال من الانقلابيين الحوثيين.

وأعرب مستشار الرئيس هادي، عن الأسف الشديد لانجرار بعض القوى الشمالية مع حزب الإصلاح لمهاجمة أراضي الجنو.

جاء ذلك في بيان صدر عن مكتبه اليوم تزامنا مع خروج الجنوبيين في عدن والمكلا وسقطرى في مليونيات الوفاء للتحالف العربي.

وجاء نص البيان كالآتي :

                                                               بسم الله الرحمن الرحيم

مكتب دولة الرئيس

حيدر ابوبكر العطاس

تصريح تحية لمليونية الوفاء للقضية و للتحالف .

نحيي بكل الاجلال والاحترام جماهير شعبنا الجنوبي الوفي لقضيته العادلة والوفي لأشقائه دول التحالف العربي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على هبتهما العربية الأصيلة مع الشعب جنوبا وشمالا ضد الانقلاب الحوثي – الفاشي المسنود من إيران وقد تمكن شعب الجنوب ومقاومته الباسلة بعون من الله ودعم التحالف العربي من دحر الاجتياح الحوثي الفاشي لأراضيه الطاهرة ولازال في خنادق القتال في الساحل الغربي وصعدة دعما واسنادا لاخوته في الشمال، الذي عليهم شد العزم لدحر الانقلابيين الحوثيين من أراضيهم .

وأعبر عن شديد الأسف لانجرار بعض القوى الشمالية مع حزب الاصلاح لمهاجمة أراضي الجنوب، الذي أراد شعبنا أن يحررها من بقايا الإرهاب التي ظلت تعبث بأمنه واستقراره، وطعن مقاومته الجنوبية في الخلف وهي تقاتل لدحر الحوثيين عن أراضي الشمال كما دحرته عن أراضي الجنوب … ليس هذا هو الوفاء لدماء الجنوبيين التي سكبت وتسكب على أراضي الشمال.

إنني أوجه ندائي للقوى الحية بالشمال بالجام الاصلاح وقواته العسكرية من استمرار التحرش بالجنوب ، والحرص على وشائج الإخوة التي تربط بين الشعبين في الشمال والجنوب.

وفي الوقت نفسه أدعو شعب الجنوب بكل قواه السياسية والاجتماعية بالعمل الجاد لتعزيز الوحدة الوطنية والالتفاف حول قضيتهم، التي ناضلوا ولا زالوا يناضلون من أجلها منذ 7يوليو1994م. كما أدعو شعب الجنوب وقواه الوطنية بالحفاظ على وشائج الإخاء والتعاون مع شعب الشمال وتوحيد نضال الشعبين من أجل الأمن والاستقرار والتنمية للشعبين ، وكذا تعزيز علاقاتهما مع جوارهما دول مجلس التعاون العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

ألف تحية لمليونية الوفاء وللجماهير المحتشدة والمشاركة بها والتي اتت من كل محافظات الجنوب في عدن والمكلا.

الخلود للشهداء والشفاء للجرحى

والنصر للشعب

والله من وراء القصد وهو ولي التوفيق

تاريخ: 05 سبتمبر 2019م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق