أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

مصرع وجرح 40 من المليشيا الانقلابية بنيران الحزام الأمني في مريس بالضالع

قتل وأصيب 40 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، في كمين نفذه الحزام الأمني بإسناد من المقاومة الوطنية، غربي منطقة مريس شمالي الضالع، وذلك في آخر رصد للعملية العسكرية في جبهات القتال بالبلاد.

واستدرجت قوات الحزام الأمني، عناصر المليشيا أثناء محاولة تسللها في محيط جبل مضرح غربي منطقة مريس، كانت قادمة من جبل الشامي، وأسفر الكمين عن مصرع 30 من عناصر المليشيا من بينهم القيادي الميداني إبراهيم الأكوع، وجرح 10 آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار.

فيما شنت مقاتلات التحالف العربي، عددًا من الغارات الجوية استهدفت بها تحركات للمليشيا الانقلابية في نقيل حدة ومنطقة بيت الشامي غربي مديرية قعطبة، وأسفرت الغارات عن تدمير دبابة و3 أطقم تابعة للمليشيا ومصرع كل من كان على متنها، كما استهدفت غارة أخرى تعزيزات للمليشيا في خط الرضمة بمحافظة إب بوسط البلاد، مما أدى إلى تدمير دبابتين تابعتين لها.

وفي هذا السياق لقي 15 من عناصر المليشيا المدعومة إيرانيًا مصرعهم في كمين نفذته قوات الجيش الوطني في مديرية باقم بصعدة، حيث باغتت قوات الجيش عناصر المليشيا بهجوم مفاجئ لقي على إثره 15 من عناصرها مصرعهم، وجرح آخرين، ولاذ البقية بالفرار.

واستهدف طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي، تعزيزات للمليشيا كانت في طريقها إلى مواقع المواجهات. وفي حجة استهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارات جوية مواقع وتعزيزات للمليشيا كانت في طريقها لمديرية مستبة، وأسفرت الغارات عن مقتل وجرح عدد من العناصر وتدمير أطقم تابعة للمليشيا.

وأسقطت قوات الجيش الوطني، في جبهة نهم شرقي صنعاء الطائرة الثالثة من الطائرات المسيرة خلال الشهر الجاري والتي تستخدمها المليشيا في رصد واستهداف مواقع الجيش، ورصدت وحدة الدفاع الجوي بالمنطقة العسكرية السابعة، الطائرة أثناء محاولتها رصد مواقع وتحركات الجيش الوطني بنهم وباشرت بإسقاطها على الفور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق