أخبار الغد المشرقانتهاكات مليشيا الحوثيسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

نتيجة لهزائمها على جميع الجبهات… المليشيا الانقلابية تخطط لتدمير مقدرات الشعب اليمني

لجأت مليشيا الحوثي الانقلابية لتنفيذ مخططات إرهابية جديدة بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها والهزائم المتوالية التي لحقت بها على يد قوات الشرعية على جميع الجبهات. حيث قامت المليشيا الانقلابية بتفخيخ المباني واتخاذ المدنيين الأبرياء دروعا بشرية.

وأفادت مصادر ميدانية أن المليشيا الانقلابية وضعت عناصرها الإرهابية في المباني السكنية ليتخذوا المدنيين الأبرياء دروعاً بشرية، كما وضعت المليشيا الانقلابية مضادتها الجوية على أسطح المباني، كما وضعت أسلحتها الثقيلة داخل الأحياء السكنية المكتظة بالسكان، فضلاً عن تجريف الطرق الرئيسية في مدينة الحديدة مما سيؤثر على حركة المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية الإغاثية إلى مستحقيها.

من جانبها حذرت الحكومة اليمنية من قيام المليشيا بتجهيزات لتفجير المقدرات الوطنية كميناء الحديدة واستهداف خطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر وتفجير خزان صافر العائم برأس عيسى  الذي يحوي قرابة مليون برميل من النفط الخام مما قد يتسبب في كارثة بيئة واقتصادية لليمن ودول المنطقة.

وفي مسلسل إجرام المليشيا بحق المدنيين أقدم مسلحون تابعون لمليشيا الحوثي الانقلابية على اغتيال الشيخ كاتب دباء أثناء تأديته صلاة الفجر في مسجد بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

وقالت مصادر محلية إن الشيخ دباء رفض الانسياق وراء مشروعهم التدميري، “ولتخوفهم الكبير من مواجهته والتفاف القبائل حوله فقامت المليشيا الإجرامية بتصفيته”.

هذا واستشهد خمسة مدنيين من أسرة واحدة بينهم امرأة وأطفالها بانفجار لغم من مخلفات المليشيا الانقلابية على طريق عام جنوب غرب مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، حيث قامت فرق الإنقاذ التابعة للمقاومة المشتركة بمحاولة إسعاف الضحايا إلا أنهم فارقوا الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق