أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

هادي يأمر بتفعيل جميع الجبهات رداً على الهجوم الإرهابي على قاعدة “العند”

دعا رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى تفعيل جميع الجبهات بمحافظات صنعاء وصعدة وإب، وذلك رداً على الهجوم الإرهابي الذي نفذته المليشيا الانقلابية عبر طائرة من دون طيار، إيرانية الصنع، في تصعيد جديد ضد جهود الأمم المتحدة التي تهدف إلى توسيع التهدئة بعد تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

كما شدد هادي على أهمية دور المقاومة الوطنية والجيش الوطني في تحرير مختلف المناطق، ودحر الانقلابيين وبسط سلطة الدولة في ربوع الوطن كافة.

وأثار الهجوم الأخير لمليشيا الحوثي الانقلابية على قاعدة “العند” الجوية غضبا دوليا واسعا، وسط انتقادات لسعي المليشيا الدائم لخرق ما جرى الاتفاق عليه في السويد، حيث أعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث عن قلقه من تصعيد العنف. داعيا إلى التحلي بضبط النفس والعمل والحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد واستئناف عملية السلام.

من جهتها عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماعها الاستثنائي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك للنظر في ملابسات الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على قاعدة العند.

وقالت اللجنة في ختام اجتماعها في عدن إن حادث العند يعكس عدم جدية المليشيا الانقلابية بالالتزام بتحقيق السلام والتخلي عن تعنتها وتهديدها لكل فرص السلام. منددة بمواصلة المليشيا جرائمها ومحاولتها الفاشلة لاستهداف قيادات ومسؤولي الدولة وكذلك جرائمها بحق أبناء الشعب.

كما أكدت اللجنة الأمنية في رسالة إلى أبناء الشعب اليمني والقوات المسلحة والأمن أن مثل هذا الحادث الإجرامي لن يثني القوات المسلحة والأمن عن القيام بواجباتها تجاه الشعب اليمني.

من جهته قال وزير الخارجية خالد اليماني إن كل الخيارات مفتوحة للرد على الهجوم على قاعدة العند، مؤكدا على أن الشرعية ستواصل مد يدها لمبادرات السلام، وسعيها لاستعادة الدولة وهزيمة تطلعات إيران التوسعية في المنطقة.

إلى ذلك أدان السفير البريطاني لدى اليمن الاعتداء بطائرة من دون طيار على قاعدة العند. وأكد السفير أن تصعيد النزاع في أي مكان يتعارض مع روح اتفاق ستوكهولم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق